منتديات شباب الزقم

إدارة منتديات شباب الزقم



 
س .و .جالرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تيزي وزو الأولى وطنيا في البكالوريا وتيبازة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شوقي
المـدير العام
المـدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4036

العمر : 27

الوظيفة :

وطني :


الأوسمة
 :
أوسمه شوقي



مُساهمةموضوع: تيزي وزو الأولى وطنيا في البكالوريا وتيبازة الثانية   الإثنين يوليو 05, 2010 2:44 am

طالبة من العاصمة تتصدر الترتيب بمعدل 77 ,81
انتهت عملية تصحيح امتحان شهادة البكالوريا، أمس، على مستوى جميع مراكز الوطن، قبل التاريخ الذي كان محددا لذلك. وتراوحت نسبة النجاح في الامتحان، حسب المعلومات المتوفرة، بين 62 و64 بالمائة، مثلما تناولته ''الخبر'' في أحد أعدادها السابقة.
يحصل اليوم رؤساء مصالح الامتحانات على مستوى مديريات التربية الـ50 على نتائج امتحان شهادة البكالوريا لكل ولاية من قبل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وتشير آخر المعطيات الشحيحة المتوفرة إلى تصدر ولاية تيزي وزو للموسم الثالث على التوالي ترتيب الولايات بحصولها على نسبة تعادل الـ82 بالمائة، فيما جاءت ولاية تيبازة ثانية بحصولها على نسبة تصل إلى 78 بالمائة، فيما تصدرت طالبة من ثانوية بن شنوف ببن عكنون بالعاصمة ''شعبة علوم تجريبية'' ترتيب الطلبة الحاصلين على البكالوريا بتقدير، حيث جاءت في المرتبة الأولى وطنيا بمعدل 77,.18
وكانت ''الخبر'' قد أشارت في أحد أعدادها السابقة، التي تزامنت مع انتهاء التصحيح الأول، إلى أن النسبة الأكبر للنجاح هذا الموسم سيحصل عليها التلاميذ الذين اجتازوا الامتحان في الشعب الأدبية، حيث سجل هؤلاء في مختلف مراكز التصحيح على علامات قياسية في المواد الأساسية كالفلسفة والأدب، وتشير مصادرنا إلى حصول العديد من التلاميذ على علامة 18 من 20 في الفلسفة والأدب، وهي علامات لم يسبق وأن حصل عليها الأدبيون من قبل. ويأتي المترشحون في الشعب العلمية ثانيا من حيث نسب النجاح، حيث حصل هؤلاء على علامات مميزة في العلوم الطبيعية بصفتها مادة أساسية بمعامل كبير، ثم تأتي ثالثا فئة مترشحي شعب الرياضيات والتسيير والاقتصاد.
وذكرت مصادر ''الخبر'' أن المصححين ببعض مراكز الجنوب تفاجأوا بالعلامات التي حصل عليها المترشحون في التصحيح الأول، حيث حقق الأدبيون وعكس جميع التوقعات نسبة 40 بالمائة فوق المعدل بالنسبة لمادة الفلسفة و80 بالمائة نجاح بالنسبة للعلميين في مادة الفلسفة. أما التاريخ والجغرافيا فقد حصل المترشحون على نسبة نجاح تجاوزت 65 بالمائة بالنسبة للأدبيين والعلميين، فيما بلغت نسبة النجاح في مادة الإنجليزية 50 بالمائة بالنسبة للعلميين و30 بالمائة للأدبيين.
وفي مراكز العاصمة التي صححت فيها أوراق مترشحي تيزي وزو وبشار وغرداية وتمنراست فإن المعطيات الأولى تؤكد أن النتائج هامة، حيث هناك من حصل على علامات 20 من 20 في التاريخ والجغرافيا. أما مترشحو اللغات فأقل نقطة هي 12 من 20، وتم تصحيح أوراق امتحان مترشحي العاصمة بتيزي وزو. وتؤكد الأرقام الواردة من بعض رؤساء المراكز أنه تم تسجيل نتائج فاقت كل التوقعات بعد انتهاء التصحيح الأول، وهو ما ينبئ بحصول ولايات الوسط على نسبة نجاح إجمالية تفوق 62 بالمائة.
وفي مراكز الغرب، تؤكد المعطيات على تسجيل علامات جيدة بالنسبة لجميع الشعب خاصة العلميين منهم، الذين حققوا نقاطا مميزة في المواد الأساسية، أما الأدبيون فقد حصلوا على نقاط ممتازة في مادة الفلسفة.
وأعلنت مؤسسة موبيليس أنها تضمن نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2010 للعام الخامس على التوالي، ابتداء من منتصف ليلة 5 إلى 6 جويلية الجاري، من خلال إرسال المترشح رسالة قصيرة ''أس.أم.أس'' بها رقم التسجيل على الرقم .662
وأكدت موبيليس أن الإجابة على الرسالة القصيرة تكون مباشرة وسريعة، بعدما تم توفير كل الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لهذا الغرض، حيث حققت عملية إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط نجاحا كبيرا.
يذكر أن موبيليس كانت قد أرسلت إلى مشتركيها أول أمس رسائل قصيرة تؤكد فيها أنه يمكنهم الحصول على نتائج البكالوريا ليلة الـ7 إلى 8 جويلية الجاري، لتتراجع فيما بعد بإرسال رسائل أخرى بأن تاريخ إعلان النتائج سيكون يومين من قبل.





إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
كل انسان سيكون يوما مجرد ذكرى!
امنيتي ان اكون ذكرى بيضاء في قلوبكم

توقيع العضو شوقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababzgm.alafdal.net
*جوهرة الكمال*
عضو متيز
عضو متيز
avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 767

وطني :


مُساهمةموضوع: رد: تيزي وزو الأولى وطنيا في البكالوريا وتيبازة الثانية   الجمعة يوليو 16, 2010 2:55 pm

توقيع العضو *جوهرة الكمال*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة امل
مشرفة منتدى حواء
مشرفة منتدى حواء
avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 3257

الوظيفة :

وطني :


مُساهمةموضوع: رد: تيزي وزو الأولى وطنيا في البكالوريا وتيبازة الثانية   الجمعة يوليو 16, 2010 4:33 pm

شكرا لك خويا شوقي

ان شاء الله ربي يوفقك كل الطلبة و خاصة طلبة الوادي سوف بالاخص الزقم

حتى تكون في المراتب الاولي

ان شاء الله









توقيع العضو بسمة امل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تيزي وزو الأولى وطنيا في البكالوريا وتيبازة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 كلمات دلالية كلمات دلالية
 Konu Linki الموضوع
 كود BBCode BBCode
 كود HTML HTML Kodu
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الزقم :: الأقسام العلمية و التعليمية :: التعليم الثانوي :: ثــالثة ثانوي-
انتقل الى:  

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة