منتديات شباب الزقم
مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Signat10
إدارة منتديات شباب الزقم
منتديات شباب الزقم
مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Signat10
إدارة منتديات شباب الزقم
منتديات شباب الزقم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شوقي
المـدير العام
المـدير العام
شوقي

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4036

العمر : 33

الوظيفة : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Collec10

وطني : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  610


الأوسمة
 :
أوسمه شوقي



مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Empty
مُساهمةموضوع: مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي    مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Emptyالإثنين سبتمبر 13, 2010 12:59 am

أقدم لكم نموذج من مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي






مذكرة / التعبير السنة الأولى


المحتوى / رضا يقدم نفسه المجال 1/ و 1 ( ح3 ،ح4)


الكفاءة القاعدية / يصوغ المتعلم جملا اسمية ثم يستثمرها. السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي / حوار حول أسرة رضا


الإشكالية / رضا ......أمي - منى ....أبي



الأنشطة


الأهداف



- عرض الصور – التعبير عنها


- التوصل إلى – رضا مع أبي – منى مع أمي


تنويع الصيغة- فريد مع سمير- خالد مع المعلم



- سمير مع خالد.


- فاطمة مع خديجة.


- المدير مع المعلم.



الحصة الثالثة


- بمعالجة معطيات التمرين أصوغ ينتج


المتعلم الصيغة ( رضا مع أبي )




- يوظف جملا اسمية حرة









- الدعوة إلى ملاحظة المشهد المصغر


- الدعوة إلى ذكر ما قاله رضا .


اسمي رضا – عمري 6 سنوات – أبي مهندس – أمي معلمة – لي أخت اسمها منى




- عرض معطيات التمرين( أركب )


- قراءتها من قبل المعلم والمتعلم


- تركيب الجملة /أبي مهندس وأمي معلمة .


الحصة الرابعة


- من خلال صور أتذكر يستعيد المتعلم أحداث الموضوع






- من معطيات التمرين (أركب) يكون جملا اسمية .










مذكرة / التعبير السنة الأول



المحتوى / رضا يقدم نفسه المجال 1/ و 1 ( ح1 ،ح2)


الكفاءة القاعدية / يقدم ذاته ويقدم الآخرين السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي / يقدم نفسه


الإشكالية / الكشف عن الصفحة 8 ثم التعبير عن مشهدها .


الأنشطة


الأهداف



- رضا - منى – أبي – أمي


رضا يسمي نفسه – يسمي أسرته



- تسميع النص من قبل المعلم عدة مرات


- حوار يكشف عن فهم النص


من هذا الطفل ؟ كم عمره ؟ ماذا يحب ؟ ماذا قال عن أبيه ؟ وعن أمه ؟ وعن أخته؟


وعن مسكنه؟


- دمج المسموع في المنظور.


قال رضا/ اسمي رضا وعمري 6سنوات أحب الحيوانات وركوب الدرجة.أبي مهندس وأمي معلمة . ولي أخت صغيرة اسمها منى .وأسكن قريبا من المدرسة .



الحصة الأولى


- بالتوجيه يصف المتعلم بتلقائية عناصر المشهد التي لم يتطرق إليها



- من استماع النص يصف مجريات المشهد بالتحديد









- الدعوة إلى دمج المسموع في المنظور


قال رضا/ اسمي رضا وعمري 6سنوات أحب الحيوانات وركوب الدرجة.أبي مهندس وأمي معلمة . ولي أخت صغيرة اسمها منى .وأسكن قريبا من المدرسة.



- حوار بين المعلم والمتنوع


ماذا قال رضا عن عمره ؟ وأمه ؟ وأبيه؟ وأخته؟


- حوار أفقي متعلم/ متعلم


- يمثل شخصية رضا وهو يقدم نفسه .



الحصة الثانية


- اعتمادا على مكتسباته يدمج المسموع في المنظور (ص8 )






- عن طريق الحوار المتنوع يوظف التواصل الفعلي .









مذكرة / القراءة السنة الأول



المحتوى / رضا يقدم نفسه المجال 1/ و 1 ( ح4 ،ح5)


الكفاءة القاعدية يميز المتعلم كلمات خاصة بالأسرة ثم يقرأها السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي قراءة كلمات معروضة / أبي –أمي / منى

الإشكالية / الكشف عن الصفحة 11 وضع كل كلمة تحت الصورة

الأهداف



الأنشطة


الحصة الرابعة


من تشخيض المنظور يرتب المتعلم الكلمات تحت الوضعيات المستهدفة



يقرأ بمفرده الكلمات




بألعاب قرائية يميز كلمة كل وضعية




يقرأ المنتج السبوري





حوار من هذا ؟ من هذه ؟ ماسمي ؟


أبي أختي منى أمي اسمي رضا



قراءة المعلم قراءة المتعلم


قراءات فردية مجردة من الصور



قراءة فردية مشوشة




قراءات فردية على السبورة


الحصة الخامسة


بتشخيص الوضعيات يوظف مهارة القراءة الجيدة







ينجز بمفرده التمرين (أرتب )ثم يقرأ المنتج السبوري






- تركيب السياق وفق وضعيتي أسفل الصفحة 11


- قراءة نموذجية بإضافة الكلمة (مع)


منى مع رضا


أمي مع أبي


- قراءة مثالية – قراءات فردية جيدة




اسمي رضا وأختي منى


قراءة فردية





مذكرة / القراءة السنة الأول



المحتوى / رضا يقدم نفسه المجال 1/ و 1 ( ح1 ،ح2)


الكفاءة القاعدية / يتعرف على كلمات دالة على الأسرة السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي / يسمي أفراد أسرته

الإشكالية / انظر إلى الصور أعلى الصفحة 9 ماذا يقول رضا .

الأهداف



الأنشطة


الحصة الأولى


من تشخيص المنظور يصوغ المتعلم الجمل الاسمية المستهدفة



يقرأ بمفرده الجمل





بالمحاكاة يكتب كلمة / أمي / على اللوحة .



يقرأ المنتج السبوري .




- حوار يدمج المنطوق بالمنظور


اسمي رضا – أبي وأمي –أختي وأمي


- صياغة متدرجة للكلمات



- قراء مثالية و فردية


- قراءة مشوشة


- تجريد كلمتي – رضا / أمي



- تعيين الكلمة / أمي / كتابتها على الألواح



- قراءات فردية


اسمي رضا أبي أمي أختي منى


الحصة الثانية


يقرأ منتد الحصة الماضية .




يثبت المكتسبات بالتعيين وفق المطلوب





يقرأ المنتج السبوري






كتابة المنتد على السبورة


- اسمي رضا / أبي وأمي / أختي منى


- تركيب السياق وفق وضعية أسفل الصفحة 9


اسمي – رضا – أختي - منى – أبي – أمي


تعيين فردي متناوب للكلمات




قراءة مثالية و فردية


أبي ومنى أنا وأمي





مذكرة / التعبير السنة الأولى

المحتوى / رضا يقدم نفسه المجال 1/ و 2 ( ح3 ،ح4)

الكفاءة القاعدية / يصوغ المتعلم جملا اسمية مع الرط (و) ثم يستثمرها. السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي / حوار حول عائلة رضا


الإشكالية / رضا ......أمي - منى ....أبي



الأنشطة


الأهداف



- عرض الصور – التعبير عنها


- التوصل إلى – أبي كبير ومنى صغيرة .


- تنويع الصيغة – رضا طويل ومحمد قصير


السكر حلو والقهوة مرة –خالد مع أحمد وسمير .


- سمير مع خالد ومراد .


- فاطمة مع خديجةو سلاف .


- المدير مع المعلم و المعلمة .


- سروالي ونظيف وسروالك وسخ


الحصة الثالثة


- بمعالجة معطيات التمرين أصوغ ينتج المتعلم الصيغة ( رضا و أبي )




- يوظف جملا اسمية حرة









- الدعوة إلى ملاحظة المشهد المصغر


- الدعوة إلى ذكر ما قالته منى .


محفظتك كبيرة ومحفظة ماما كبيرة .




- عرض معطيات التمرين( أركب )


- قراءتها من قبل المعلم والمتعلم


- تركيب الجملة /


تلعب منى مع جدي وجدتي.


محفظة رضا صغيرة .


محفظة ماما كبيرة .


الحصة الرابعة


- من خلال صور أتذكر يستعيد المتعلم أحداث الموضوع





- من معطيات التمرين (أركب) يكون جملا اسمية .













مذكرة / التعبير السنة الأول


المحتوى / عائلة رضا المجال 1/ و2 ( ح1 ،ح2)
الكفاءة القاعدية/ يقدم عائلته السند / كتاب اللغة

الاختبار القبلي / يقدم نفسه


الإشكالية / الكشف عن الصفحة 13 ثم التعبير عن مشهدها .


الأنشطة


الأهداف



- الأب يحل المصروف – الأم تحمل هدية


منى مع الجد – رضا مع أبيه وأمه


- تسميع النص من قبل المعلم عدة مرات


- حوار يكشف عن فهم النص


مع من كانت منى ؟ -مع من دخل رضا ؟ كيف هي محفظة رضا ؟ كيف هي محفظة ماما؟ هل اشترى الأب محفظة لمنى ؟


- دمج المسموع في المنظور.


كانت منى مع الجد والجدة دخل رضا مع أمه وأبيه قالت لرضا محفظتك صغيرة ومحفظة أمي كبيرة .



الحصة الأولى


- بالتوجيه يصف المتعلم بتلقائية عناصر المشهد التي لم يتطرق إليها



- من استماع النص يصف مجريات المشهد بالتحديد









- الدعوة إلى دمج المسموع في المنظور


كانت منى مع الجد والجدة دخل رضا مع أمه وأبيه قالت لرضا محفظتك صغيرة ومحفظة أمي كبيرة .


- حوار بين المعلم والمتنوع


ماذا قالت منى / محفظتك صغيرة ..........


ماذا قال رضا / لأن أمي معلمة


منى / بل أنت صغير .


رضا / لا أنت الصغيرة .


منى / سألعب مع جدي وجدتي .


- حوار أفقي متعلم/ متعلم


- يمثل قصة رضا وهو يتحاور مع منى .


الحصة الثانية


- اعتمادا على مكتسباته يدمج المسموع في المنظور (ص13 )






- عن طريق الحوار المتنوع يوظف التواصل الفعلي .












مذكرة / القراءة السنة الأول



المحتوى / عائلة رضا المجال 1/ و 2 ( ح4 ،ح5)


الكفاءة القاعدية/ يميز المتعلم كلمات خاصة بالعائلة ثم يقرأها السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي قراءة كلمات معروضة / أبي –أمي / منى/ جدي/ جدتي

الإشكالية / الكشف عن الصفحة 16 ووضع كل كلمة تحت الصورة

الأهداف



الأنشطة


الحصة الرابعة


من تشخيض المنظور يرتب المتعلم الكلمات تحت الوضعيات المستهدفة



يقرأ بمفرده الكلمات




بألعاب قرائية يميز كلمة كل وضعية




يقرأ المنتج السبوري





حوار من هذا ؟ من هذه ؟


رضا منى جدي جدتي أمي أبي



قراءة المعلم قراءة المتعلم


قراءات فردية مجردة من الصور



قراءة فردية مشوشة




قراءات فردية على السبورة


الحصة الخامسة


بتشخيص الوضعيات يوظف مهارة القراءة الجيدة







ينجز بمفرده التمرين (أرتب )ثم يقرأ المنتج السبوري






- تركيب السياق وفق وضعيتي أسفل الصفحة 16


- قراءة نموذجية بإضافة الكلمة (و)


الجد كبير ومنى صغيرة


الجدة كبيرة ورضا صغير


- قراءة مثالية – قراءات فردية جيدة




يرتب الجملة


محفظة رضا صغيرة


قراءة فردية





مذكرة / القراءة السنة الأول



المحتوى / عائلة رضا المجال 1/ و 2 ( ح1 ،ح2)


الكفاءة القاعدية / يقرأ كلمات دالة على أفراد الأسرة السند / كتاب اللغة


الاختبار القبلي قراءة كلمات / أمي /رضا / أختي / مع

الإشكالية / انظر إلى الصور أعلى الصفحة 14 عبر عنها .

الأهداف



الأنشطة
توقيع العضو شوقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababzgm.alafdal.net
بسمة امل
مشرفة منتدى حواء
مشرفة منتدى حواء
بسمة امل

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 3257

الوظيفة : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Studen10

وطني : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  610


مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي    مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Emptyالإثنين سبتمبر 13, 2010 6:27 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


موضو
ع رائع و ميميزة دائما بواضيعك الاكثر من رائعة

سلمت لنا
و دمت متألقفي جميع مواصيعك

و بارك الله فيك على كل ما تقدمه لنا

و على كل ما
افدتنا به

و وجعل
ه الله في ميزان حسناتك يارب





لــكـــ   مــــنـــــــــ ارقــــ ـــــــــــي   و اعدبــــ تحيـــــة
توقيع العضو بسمة امل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شوقي
المـدير العام
المـدير العام
شوقي

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4036

العمر : 33

الوظيفة : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Collec10

وطني : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  610


الأوسمة
 :
أوسمه شوقي



مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي    مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Emptyالثلاثاء سبتمبر 14, 2010 2:18 am

مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Asu11310

شكرا جزيلا لمروركـ الطيب

مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  701ima10

وبارك الله فيكـ لوضعكـ بصمة على صفحتي...

وجزاكـ الله خيرا لكماتكـ الرائعة ..

وان شاء الله تعم الاستفادة
مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Ooouo_10

وفي انتظار مشاركاتكـ وتشجيعاتكـ القادمة ان شاء الله


مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Iic12210
توقيع العضو شوقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababzgm.alafdal.net
عشقتها الزقم
عضو ماسي
عضو ماسي
عشقتها الزقم

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1361

العمر : 29

الوظيفة : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Studen10

وطني : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  610


مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي    مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Emptyالأربعاء سبتمبر 15, 2010 9:47 pm

شكرااا لك ....
توقيع العضو عشقتها الزقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شوقي
المـدير العام
المـدير العام
شوقي

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4036

العمر : 33

الوظيفة : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Collec10

وطني : مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  610


الأوسمة
 :
أوسمه شوقي



مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي    مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Emptyالخميس سبتمبر 16, 2010 2:17 pm

مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Asu11310

شكرا جزيلا لمروركـ الطيب

مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  701ima10

وبارك الله فيكـ لوضعكـ بصمة على صفحتي...

وجزاكـ الله خيرا لكماتكـ الرائعة ..

وان شاء الله تعم الاستفادة
مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Ooouo_10

وفي انتظار مشاركاتكـ وتشجيعاتكـ القادمة ان شاء الله


مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي  Iic12210
توقيع العضو شوقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababzgm.alafdal.net
 

مذكرات القراء والتعبير في السنة الأولى ابتدائي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» مذكرات السنة الأولى جميع المواد
» مذكرات السنة الثانية ابتدائي جميع المواد
» مذكرات سنة الثالثة ابتدائي
» مذكرات للسنة الاولى و الثانية و الثالثة و الرابعة و الخامسة ابتدائي
» مذكرات نشاطات للسنة أولى ابتدائي.
صفحة 1 من اصل 1

 كلمات دلالية كلمات دلالية
 Konu Linki الموضوع
 كود BBCode BBCode
 كود HTML HTML Kodu
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الزقم :: الأقسام العلمية و التعليمية :: التعليم الإبتدائي :: منتدى سنة أولى و ثانية إبتدائي-
انتقل الى:  

©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع